براءة اختراع من بلايستيشن لمكافئة او معاقبة اللاعبين على سلوكهم..

السمية والتحرش هي احد اكبر المشاكل التي يمكن ان تواجه اللاعبين في العاب الانترنت، وهناك محاولات حثيثة من كبرى الشركات مثل بلايستيشن من اجل وضع حد لمثل هذه المشاكل.

براءة اختراع جديدة من بلايستيشن تظهر محاولات الاخيرة لوضع نظام جديد يمكنه وضع حدود لمثل هذه السمية والتعديات. هذا النظام كما تشاهدون في الرسم التوضيحي بالاسفل سيقوم بفرز اللاعبين ما بين الجيد والسيء، حيث سيتم مكافأة اللاعبين الجيدين بميداليات ونقاط افتراضية، بينما سيتم مراجعة حالة اللاعبين السيئين من قبل اشخاص واما اعطائهم فرصة او معاقبتهم.

من خلال احصائيات واستطلاعات نشرت من خلال جهات خارجية اوضحت ان هناك قرابة 60% من اللاعبات النساء يقمن باخفاء جنسهن بسبب التحرش. بينما هناك 77% منهن يتعرضن بالفعل الى المدايقة والتحرش بسبب انهن فتيات.

بلايستيشن قد تسعى من خلال براءة الاختراع هذه ان تضع نظام جديد يراقب سلوك اللاعبين بينما يتيح الفرصة للابلاغ عن اللاعبين بسلوك سيء الامر الذي سيجعله معرض للعقاب والمحاسبة من قبل النظام الجديد.

playstation-toxicity-patent.png

ظهور اي براءة اختراع لا يعني بالضرورة تنفيذها، ففي بعض الاحيان تكون مجرد افكار على ورق ليس اكثر ضمن محاولات عديدة للتوصل الى الصورة النموذجية القابلة للتطبيق بشكل سلس وصحيح. لذلك قد لا نرى هذه البراءة ترى النور في اي وقت قريب.

يذكر ان بلايستيشن قد قدمت في نظام تشغيل بلايستيشن 5 فكرة مشابه يمكن من خلالها تقييم اللاعبين ذوي السمعة الجيدة من خلال الحصول على ميداليات افتراضية ونقاط الا انها تخلت عنه في التحديثات الاخيرة للنظام لعدم لفت انتباه مجتمع بلايستيشن.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button